الجمعة، 9 نوفمبر 2018

رحلة إلى عالم السيرك الأوروبي .. إستعدادا لسيرك الديرة بالمملكة

رحلة إلى عالم السيرك الأوروبي .. إستعدادا لسيرك الديرة بالمملكة 


المجر - بودابست
توجهنا إلى سيرك دوروم شيكتا بمنطقة شبه ريفية بالقرب من العاصمة المجرية بودابست ، وبالرغم من الطراز القديم للطرقات والأحجار المستخدمة فيها والعربات قديمة الطراز في هذه القرية ، وبعض المستودعات القديمة التى ساهمت كثيرا في شعورنا بأننا أضعنا الطريق ، وخاصة أن الشمس قاربت على المغيب . 


إضاءات السيرك عنصر أساسي في سيرك الديرة
فجأة وأثناء قيام المترجم بتأكيد أننا في المكان الصحيح ، والجدال الذى أحدثناه معه بهذا الشأن ، توقفت السيارات ووجدنا أننا أيضا توقفنا عن الحركة وظل الكثير منا جالسين بالسيارات تتحول رؤوسهم وكأنها تهيم سابحة في أرجاء المكان ، وتتأمل بإنبهار هذه الأضواء والأعلام واللوحات والممرات المضيئة وكأننا نسير في مدينة لاس فيجاس ، لنشاهد الخيام الشاهقة الإرتفاع والألوان والأنوار والتى تشعرك وكأنك ستدخل إلى أحد مدن ديزني العالمية . 


استعدوا لتكونوا ضمن  أعضاء فريق السيرك السعودي
وبعد أن تجمع الفريق مع المترجم ، وبدأنا رحلة من أمتع الرحلات التى قمت بها في زياراتي خارج المملكة ، حيث إستقبلنا مدير السيرك السيد / ميكا ونائبه / السيد / ألكسندر الذى يشرف على الدورات التدريبية وتنسيق العروض وهو ما لم تسمح لنا الأجهزة التى يحملها والسماعات التى تغطي أذنيه بالحديث معه كثيرا ، حيث تعرف علينا ولكن طوال الرحلة وهو يديرالعروض والتدريبات في ثلاثة خيام بالإضافة إلى مسرح مكشوف على الطراز الروماني القديم. 



بدأنا هذه الليلة في التعرف على كم الفقرات وعناصر الجذب والإبهار الموجودة خارج الخيام ، وقد أكد السيد / ميكا على أنه في هذه الصناعة عليك أن تستقبل ضيوفك منذ لحظة وصولهم على البوابات الخارجية بفقرات تبرهم وتسعدهم وتسليهم - خكذا كانت الترجمة - ثلاث كلمات إستراتيجية في هذه الصناعة ، وهي توفر وظائف كثيرة ، وأيضا تحقق إيرادات ضخمة ، وتحقق لك رضا الضيوف عن السيرك وعروضه قبل أن يشاهدوه . 


وهنا يتبادر لي سؤال ، أود أن أطرحه على كل المهتمين والمشاركين بصناعة الفعاليات ، والراغبين من المواهب والكفاءات سواء من الشباب أو حتى كبار السن في المشاركة بفعاليات سيرك الديرة بالحكير لاند 

 والسؤال هو : ماهي الفقرات والعروض والأنشطة التى يمكن أن تتخيل وجودها في المدخل الرئيسي لسيرك الديرة بالرياض ؟ وهل يمكنك المشاركة بأحدها شخصيا ؟ 


ألعاب سحرية وفقرات الإبهار البصري بفعالية سيرك الديرة 2019
سيرك الديرة - فرصة لإستثمار لمواهب 
أراكم بعد التفاعل في الحلقة الثانية من هذه الرحلة 
دمتم في سعادة 











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أخبار وتغطيات عن برنامج وفعاليات سيرك الديرة الذى يهدف لجمع المواهب السعودية في تجارب آداء لإختيار أفضل مجموعة منهم للمشاركة في عروض سيرك الديرة مع نخبة من أفضل العروض الأوروبية ، سعيا لتكوين أول سيرك سعودي مختلف وفريد من نوعه ، ليعكس رؤية جديدة في عالم السيرك محليا وعالميا